القسم الرعائي الداخلي

الخدمات التي يقدمها القسم

إن القسم الرعائي الداخلي هو بمثابة المنزل الثاني الذي يعود إليه الأولاد بعد ساعات المدرسة. فبالإضافة إلى الطعام، والمأوى والرعاية الأساسية للطفل، فإن أولادنا يتمتعون برعاية الأخصائيين الإجتماعيين ويتلقون الدعم الأكاديمي والنفسي إلى جانب النشاطات التربوية والترفيهية.

إن واجبات المشرفين هي في الدرجة الأولى ذات طابع أبوي، وتبدأ من الإصغاءإلى مشاكل الطفل الشخصية ثم متابعة تربيته ونشاطاته والعمل على غرس الأخلاق الحميدة فيه وتحسين سلوكياته وتربيته الجيدة.ولذلك فإن التطوير المستدام وتحسين الأداء لمشرفينا هو أمر بالغ الأهمية. وهو يتم عبر إخضاع الفريق العامل للورش التدريبية المتخصصة والدورات التي يعقدها خبراء في هذا المجال.
منامات كالمنزل
قسمت المنامات إلى غرف أصغر حجماً، تأوي كل منها 3 إلى 5 أطفال موزعين على أساس مجموعات عمرية متقاربة بحيث يحصل كل طفل على سريرخاص وخزانة مستقلة. وتضم كل منامة قاعة ترفيه للقيام بالنشاطات والإجتماعات. 
أما القطاعات الفرعية التشغيلية التي تخدم الوحدات السكنية فهي تضم وحدة للغسيل، معملاً للخياطة،مطبخاً ومستوصفاً كلها مكرسة لتأمين احتياجات أولادنا.
النتائج
إن تجديد وإعادة هيكلة القسم قد لم يثمر تميزاً في النتائج التعليمية والسلوك الإجتماعي لأطفالنا المقيمين داخل المنامات، فقط ولكن في المدرسة وفي المنزل أيضاً. 
مشاريع مستقبلية

  • تأسيس كشافة الجمعية
  • تفعيل نادي كرة القدم
  • تشكيل نادي تطوع يتألف من الأبناء في عمر المراهقة لتقديم خدمات اجتماعية
  • تأهيل صالون الحلاقة للإستفادة منه وتدريب تلاميذ المهنية المقيمين في المنامات