حفل تخرج الدفعة الثانية من معهد محمد زيدان للتعليم المهني

في حفل حاشد، أقامت جمعية رعاية اليتيم حفل تخرج الدفعة الثانية من طلاب معهد محمد زيدان للتعليم المهني التابع لها، حضره شخصيات دينية وسياسية واجتماعية والفعاليات في مدينة صيدا، تم خلاله توزيع الشهادات على 188 خريج وخريجة موزعين على عشر اختصاصات مهنية.

نصار

بدأ الحفل بدخول موكب الخريجين وقراءة عشر من القرآن الكريم تلاها تلميذ مدرسة أجيال صيدا محمد حجازي، ثم النشيد الوطني اللبناني. وبعد الترحيب، ألقت مديرة معهد محمد زيدان للتعليم المهني، السيدة ليلى نصار ابراهيم، كلمة شددت فيها على أهمية التعليم المهني من أجل مستقبل الشباب وقالت:  " يجب أن نهتم بمن عاكستهم الظروف ولم يكملوا تعليمهم الأكاديمي في المدارس لأننا لا نعرف الظروف التي يمرون بها، ودورنا في معهد محمد زيدان أن نؤهلهم وندعمهم تربوياً ومعنوياً لتخطي مشاكلهم وصعوباتهم ويدخلوا معترك الحياة وتأمين الاختصاصات التي تناسب سوق العمل وأماكن التدريب أيضاً."

كلمة الخريجين

وألقى الطالب المتفوق وفيق الحبال، والذي نال درجة امتياز عالٍ، كلمة الخريجين عبر فيها عن الطريق التي اختارها في التعليم المهني الذي ساعده في شق طريق مستقبله بعيداً عن التفكير المسبق الذي يبادره به المجتمع، وشكر الجسم التعليمي الذي منحه الدعم الكافي والتحفيز الكامل من أجل الاستمرار بعد التخرج.

المكاوي

وفي كلمة ألقاها رئيس جمعية رعاية اليتيم، د. سعيد المكاوي، أكد فيها أن استمرارية الجمعية تأتي من ثقة الناس والمجتمع، وقال: "ثقة الناس ودعم أهالي صيدا هو الذي يعيطينا العزم للمثابرة على استكمال دور رسالتنا في المجتمع تجاه الأطفال الأقل حظاً ويحفزنا على تدريب فريق العمل المشرف على هؤلاء الأطفال والشباب. لقد قمنا بمجموعة من التحديثات إن على صعيد الهيكلية الإدارية أو على صعيد الإشراف التربوي والتعليمي وسنقطف ثمارها في السنوات القليلة المقبلة". كما لفت المكاوي في كلمته إلى مركز أحمد رياض الجوهري للتوحد الذي سيتم افتتاحه أواخر صيف 2017 بمنحة من السيد محمد زيدان، وقال: "إن هذا المركز النموذجي في صيدا والجنوب سيمنح أطفال التوحد وأهاليهم فرصة لتنمية قدراتهم، وقد كان لنا وقفة هذا العام مع أطفال التوحد من خلال حملة التوحد مش لوحده نحنا حده التي أقيمت على عدة مراحل وساهمت في تسليط الضوء على هؤلاء الأطفال في المجتمع".

وفي ختام كلمته هنّأ المكاوي الطلاب ولا سيما المتفوقين كما هنأ أهاليهم الذين وثقوا بقدرات أبنائهم، والفريق العامل في المعهد لجهودهم الجبارة. 

توزيع الشهادات

وبعد الكلمات، تم توزيع الشهادات على الخريجين الموزعين على الاختصاصات: تزيين الشعر الرجالي، تزيين الشعر النسائي، الماكياج المسرحي والسينمائي، لغات الكومبيوتر، مساعد في المطبخ، صيانة الأجهزة الخليوية، التصوير الفوتوغرافي والفوتوشوب، الكهرباء الصناعية والكهرباء العامة.

Other News

أخبار أخرى