المدرسة المهنية - مبنى محمد زيدان

الخدمات

تأسست المدرسة المهنية بهدف التركيز على عدد من الوظائف والمهن التي تتناسب وسوق العمل وكان هاجس الجمعية هو تأمين فرص عمل للطلاب بعد تخرجهم.

تستقبل المدرسة الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و18 سنة والذين لم يتمكنوا من تحصيل علمهم الأكاديمي بسبب ظروفهم الإجتماعية والإقتصادية فيكون التعليم المهني كبديل لهم ليكونوا منتجين. أما الإختصاصات المتوفرة فهي: مساعد شيف، تصفيف الشعر، التجميل، السكرتاريا الطبية، لغات الكومبيوتر، الكهرباء العامة، الكهرباء الصناعية، التصوير الفوتوغرافي والفوتوشوب، وصيانة الأجهزة الخليوية.

 تم تمديد العام الدراسي للمنهج إلى تسعة أشهر وتم إضافة حصص للغة العربية والانكليزية والرياضيات ومبادئ الكومبيوتركحصص دعم، كما يفرض المنهج التدريب لمدة شهرين في المؤسسات كل بحسب اختصاصه للحصول على الشهادة. ويحصل التلاميذ بعد التخرج على شهادة "مهني معجل" مصدقة من قبل وزارة التربية والتعليم العالي.

وقد لاقى هذا البرنامج نجاحاً فكل التلاميذ المتخرجين وجدوا فرص عمل.

في العام 2015، تم تشييد مبنى جديد للمدرسة المهنية بهبة من السيد محمد زيدان وبالتالي تمكنت المدرسة من استقبال عدد أكبر من التلاميذ يصل إلى 350 تلميذ.


الخطط المستقبلية

• افتتاح فرع جديد هو التدفئة والتبريد

• مشاركة المدرسة في أنشطة الشبكة المدرسية ومنها النشاط الفلكلوري السنوي

• السعي إلى التعاون مع منظمات وجمعيات تُعنى بتدريب الشباب على المهارات الحياتية والمهنية إضافة إلى التوعية من المخاطر التي تواجههم في المجتمع